The تطوير الذات للمرأة Diaries

Wiki Article



التفكير الايجابي يعطي ثقة بالنفس في التعلم وتطوير الذات كما ينبغي ومن ثم قادرة على الخروج من نقطة الظلام إلى النور وبالتالي القدرة على إكتساب مهارات جديدة.

“تحدثي، يا حكيمة” هو كتاب من تأليف شربل ريدا يركز على تحسين مهارات الإتصال لدى المرأة. يساعد كتاب “تحدثي، يا حكيمة” المرأة على شحذ مهاراتها الإتصالية وتنميتها، سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

وجود أشخاص حقيقين من حولك جديرين بالثقة تقتدي بهم وبآرائهم يدفعك للتطور ويلهمك ويحفزك، ويمكنك قضاء الوقت مع أشخاص يمنحونك الإلهام، ويسعون للتطور الذاتي ولنفس الهدف.

تطوير الذات يتطلَّب منا النظر الداخلي وتحليل قواعدنا وقيمنا وتصوراتنا عن الذات، فعندما نكتشف نقاط ضعفنا ونعمل على تحسينها، نفتح الباب أمام النمو والتطور، وإلى جانب ذلك، ينبغي لنا السعي إلى تعلُّم المهارات الجديدة واكتساب المعرفة المستمرة، سواء من خلال القراءة والدراسة أم التدريب والتجارب العملية.

كيف تنظفين نوافذ منزلك في خطوات بسيطة؟ “نصائح سحرية” من أجلك

عند العمل على تطوير الشخصية فإنَّ ما تعلمته في الجامعة من مهارات وما أتقنته في عملك غير كافي ليحقق لك النجاح والتميّز، لذا لا بد من اتباع الدورات التدريبية في مجال تخصّصك وذلك لأنّ العلم في تطور دائم وتقدم مستمر حيث يظهر سنوياً المئات من الدراسات والأبحاث في مختلف أنواع العلوم، لذلك احرص على القيام بالدورات التدريبية من أجل النجاح في اكتساب المزيد من معلومات إضافية المعرفة ومواكبة التطورات ومن أجل صقل وتطوير مهاراتك الشخصيّة.

تستمد المرأة نجاحها من خلال التفكير الإيجابي لذا عليكي بالتفكير بالأمور التي تساعد على نجاح الأفراد في حياتهم، مثل إدارة الذات والتفكير بطريقة إيجابية لكي تحققي ما تريده في الحياة وتصلين إلى أهدافك ومسارك سواء تعليمي أو مهني أو شخصي، واستخدمي خيالك لتطوير ذاتك بأفضل طريقة.

كما يحتوي الكتاب على نصائح عملية لتغيير نمط التفكير السلبي إلى نمط إيجابي والقدرة على مواجهة التحديات بشكل أفضل.

في هذا المقال سنستعرض بعض الطّرق التي ستساعدك في تطوير ذاتك وسنتطرّق إلى مزايا تطوير الذات.

مزايا ممارسة الهوايات للفرد والمجتمع.. تحسين الصحة النفسية والجسدية أبرزها

الارتباط بأشخاص سلبيين شخصيّاً ومهنيّاً سيكون له تأثير ضار على تطوّر ذاتك، لأن الأشخاص السلبيين يؤثرون على تفكيرك، وبدلاً من التّفكير بشكل إيجابي، تبدأ في التّفكير بشكل سلبيّ.

كما يعتبر الكتاب دليلًا عمليًا للبحث عن السعادة الحقيقية، من خلال إيجاد معنى للحياة وتحقيق الأهداف المرسومة، والتي تحقق للفرد السعادة الحقيقية والتي تؤثر بشكل إيجابي على جودة الحياة.

كما أن المرأة الناجحة تستمد نجاحها من خلال التفكير الإيجابي. اقرأ المزيد: كيفية تطوير الذات وتقوية الشخصية

يرجى قبول الشروط والأحكام قبل الاشتراك في البريد الإلكتروني. .

Report this wiki page